منتديات الاجيال العربية


منتديات الاجيال العربية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فوزي شاوشي
اعضاء ذهبين
اعضاء ذهبين
avatar

عدد المساهمات : 961
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 2:18 pm

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
عزيزيالتلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضيقدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمراتالعمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:
1- أول مايجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحانكباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرةوأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآنقد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهيعامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكرأبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرةالرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أنتشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامجدراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصحالتلاميذ بما يلي:
* قبل كلشيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأفي أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله"فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدمإكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلوماتفي كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجلتجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنبالسهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعةالثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهرالكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعبشيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنسالدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليكألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظالرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجبالتذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليكلأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!

__________________
سأشتاق لكم
دمتم في رعاية الله وحفظه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجزائرية
مراقب منتدى
مراقب منتدى
avatar

عدد المساهمات : 2824
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 23
الموقع : الاجيال العربية

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   السبت ديسمبر 11, 2010 3:51 am

مشكووور على النصائح اخي فوزي شاوشي جزيت كل خير
وان شاء الله الكل ينجح في شهادة التعليم المتوسط
دعواتكم لناا



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elajyale.mam9.com
ÃMÎÑə ЙØŁŸ ицXøЯ MąIXxmӨ
اعضاء ذهبين
اعضاء ذهبين


عدد المساهمات : 1472
تاريخ التسجيل : 06/02/2010
العمر : 106
الموقع :

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   السبت ديسمبر 11, 2010 11:19 am

الجزائرية كتب:

دعواتكم لناا



ان شاء الله متجيبهش[/center[center]]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قـ الجزائر ـلب
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 28/03/2011
العمر : 21
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الإثنين مارس 28, 2011 5:27 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jalil simon
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 22
الموقع : www.zimbio benzema2012.com

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الثلاثاء مايو 29, 2012 12:54 pm

شكرا على النصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jalil simon
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 22
الموقع : www.zimbio benzema2012.com

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الثلاثاء مايو 29, 2012 1:00 pm

نصائح جد مفيدة مر سي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاجيال العربية :: التعليـــــم والدراسة :: منتدى المتوسطة-
انتقل الى: